العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 03-11-2013, 10:28 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 سوء استخدام "المضادات الحيويه" , الوقايه من العدوى الفيروسيه,"الثوم" مضاد حيوي طبيعي

سوء استخدام "المضادات الحيويه" , الوقايه من العدوى الفيروسيه , "الثوم" مضاد حيوي طبيعي , خطورة استخدام "المضادات الحيويه" بكثره
احذر تناول "المضادات الحيويه" بشكل عشوائي
الغده النكافيه والأنفلونزا وفيروس كورونا وسارس وغيرها أصبحت حديث كل وسائل الاعلام ، وأصبحت رعب كل منزل ، وأصبح سوء استخدام "المضادات الحيويه" لا يحقق نتيجه بالشفاء بدلا من العلاج بعد أن ظهرت سلالات من الفيروسات والبكتيريا تقاوم هذه "المضادات الحيويه" بسبب سوء استخدامها.
قال الدكتور خالد مصيلحي أستاذ العقاقير والنبات الطبيه بكلية الصيدله جامعة مصر الدوليه ، أصبحت كل أسره في حيره من أمرها كيف تحمي أولادها من العدوى الفيروسيه وما يعقبها من هجوم بكتيري على الجسم .
وأشار الى أن هناك خطوطا استرشاديه يجب أن تتبعها كل أسره ، حتى تستطيع على الأقل تحجيم مخاطر الاصابات البكتيريه والفيروسيه والوقايه منها وأول هذه الارشادات عدم استخدام المضادات الحيويه بدون استشارة الطبيب حتى لا يتسبب كثرة استخدام "المضادات الحيويه" في ظهور سلالات شرسه من الميكروبات لا تستجيب للعلاج.
ونصح بعدم تجاهل أي أعراض تظهر على الأطفال أو البالغين حتى اذا كانت بسيطه ، لأن معظم العدوى الفيروسيه تبدأ بسيطه مثل الرشح مثلا ، ولكن تجاهل العلاج والراحه والتغذيه المناسبه يجعل الأعراض تتفاقم ويتبعها عدوى بكتيريه قد تصل الى الالتهاب الرئوى.
وأكد على أن الوقايه خير من العلاج ، ويمكن استخدام بعض المشروبات الدافئه بصوره يوميه للوقايه ولتقوية الجهاز المناعي ، مثل تحضير كوب من الزنجبيل وعليه عصير ليمونه كامله وتحليته بعسل النحل ، فهذا المشروب السحري يحسن الدوره الدمويه وينشط الجهاز المناعي ، كما أن الليمون مطهر قوي للحلق وهو بداية دخول الفيروسات علاوه على احتوائه على نسبه عاليه من فيتامين"ج" وهو من الفيتامينات الضروريه لمقاومة العدوى الفيروسيه وتنشيط الجهاز المناعي .
وأضاف أن الثوم يعتبر مضادا حيويا طبيعيا وقاتلا للبكتيريا والفيروسات ، نظرا لاحتوائه على مواد كبريتيه "allicilin" وهى مواد تفتك بأي سلاله للبكتيريا أو الفيروسات ، علاوه على قدرته كمضاد قوي للأكسده وبعض الأبحاث نصحت بضرورة تناول من 3-4 فصوص ثوم يوميا على الأقل ، خاصة في مواسم انتشار الفيروسات شريطة سلامة الجهاز الهضمي ، ولكي نستفيد استفاده كامله من المواد الفعاله في الثوم فيفضل تناوله نيئ ، ويمكن وضع فص الثوم النيئ في ملعقة عسل نحل حتى يكون مستساغ الطعم والاستفاده من قدرة العسل في تطهير الحلق وبلعه مع كوب ماء كقرص الدواء .
ولفت الى أن الأعشاب الطبيه تحتوى على فوائد ومواد فعاله مطهره يمكن استخدامها موضوعيا كغرغره أو مضمضه لتطهير الحلق وقتل كل ما يسبب التهابات الحلق ، فمغلي الشاي الأسود المخلوط بقليل من نبات الزعتر مع التحليه بالقليل من عسل النحل حتى يكون طعم الخليط مقبولا ، وترك هذا الخليط لكي يبرد قليلا ثم استخدامه دافئ في صورة غرغره ، فهذا الخليط يحتوى على مجموعه من المواد البوليفينوليه المطهره للحلق والقاتله للميكروبات والفيروسات والفطريات المتراكمه في الحلق ، علاوه على تأثيرها القابض الذي يقضي على أي التهابات في الحلق.
واستكمل قائلا أن دراسه حديثه أجريت بجامعة فرانكفورت بألمانيا والمنشوره في المجله الطبيه أثبتت أن الماده الفعاله المفصوله من جذور العرقسوس لها تأثير فعال في ايقاف تكاثر بعض سلالات فيروس كورونا والمسبب لمرض سارس ، وقد أثبتت هذه الماده الفعاله قدره فائقه في محاربة الفيروس مقارنه بمواد اخرى كيميائيه مضاده للفيروسات تم تجربتها في نفس البحث مثل "ribavirin,pyrazofurin" وخرج الباحثون في هذا البحث بضرورة التركيز على العرقسوس في الفتره القادمه ، وتوقعوا أنه قد يكون طوق النجاه بعد استكمال الدراسات عليه في علاج الأمراض الفيروسيه الشرسه هذه الأيام، وخاصة فيروس كورونا المسبب لمرض سارس القاتل.
ونوه على العلاج بالأعشاب مشيرا الى انه يجب أن يكون تحت اشراف طبي كامل ، ويجب أن نلجأ دائما للمتخصصين في مجال الصيدله والطب عند تناول أي عشب .
منقول






   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2013, 10:43 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2013, 04:13 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك ||..






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير